«هادي» يطالب «غريفيث» إحاطة المجتمع الدولي بمن يعرقل عملية السلام
طالب الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم الخميس، المبعوث الأممي مارتن غريفيث ورئيس لجنة إعادة تنسيق الانتشار، قائد فريق المراقبين الدوليين باتريك كاميرت، بإحاطة المجتمع الدولي حول من يضع العراقيل للتوصل إلى سلام.

جاء ذلك، خلال اجتماعه بغريفيث وكاميرت في الرياض، لمناقشة الموضوعات المتصلة بجهود السلام وما تم انجازه في هذا السياق، حسبما أوردت وكالة الأنباء الحكومية «سبأ».

وقال إن حكومته ملتزمة بمسارات السلام وفقاً لمرجعياتها المحددة والمرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

وطالب «بوضع النقاط على الحروف وإحاطة المجتمع الدولي والجميع بمكامن القصور، ومن يضع العراقيل أمام خطوات السلام وفرص نجاحها».

وأكد هادي «على التقيد والإسراع في تنفيذ بنوده ومنها ما يتعلق بوقف إطلاق النار وخروقات ميليشيا الحوثي الانقلابية المتكررة في هذا الصدد والانسحاب من الحديدة ومينائها والوفاء بتعهدات ملف الأسرى والمعتقلين».

ووفق الوكالة فإن رئيس لجنة المراقبين باتريك كاميرت استعرض خطواته العملية التي قام بها خلال الفترة الماضية وأوجه التحديات التي واجهها.

يمكنك الدخول الى موقع المصدراونلاين لقراءة الخبر من المصدر



إرسال تعليق

 
Top