عاجل: مستجدات طارئة وحصرية لما يحدث في حجور واحصائية بأسرى وخسائر الحوثي وهذه أولى الصور ..شاهد

حصل "يمن الغد" على تفاصيل جديدة واحصائيات بخسائر المليشيات وصورة من المواجهات المستمرة منذ أسبوع في حجور حجة. وقالت مصادر خاصة لـ"يمن الغد": أن قبائل حجور بمحافظة حجة ألحقت بميليشيات الحوثي الانقلابية خسائر باهضة في الارواح والعتاد خلال المعارك التي شهدتها المنطقة اليوم الاحد والمتواصلة منذ الاسبوع المنصرم، وسط استمرار الميليشيات لحشد مزيد من عناصرها المدججة بمختلف الاسلحة. 

وأكدت المصادر الميدانية لـ"يمن الغد": بأن خسائر الميليشيات البشرية بلغت حتى الان مايقرب من خمسين قتيلا وعشرات الجرحى الذين تم نقلهم الى المستشفى الجمهوري بالمحافظة -بحسب شهود عيان لـ"يمن الغد"-. 
واضافت مصادر "يمن الغد": بأن قبيلة بني الدريني دحرت المليشيات من وادي الطواية وقطعت الطريق امام اي تقدم لعناصرهم في اتجاه جبال "الحديتين والقيم" فيما توافدت القبائل من مختلف ارجاء حجور لمواجهة عصابات الحوثي الاجرامية". 
وفيما يتعلق بتدخلات قوات التحالف العربي والجيش الوطني لمساندة القبائل أشارت المصادر الى امل القبائل في سرعة تدخل قوات التحالف والشرعية خاصة وان الميليشيات تعمل على توجيه قوات مسلحة كبيرة لكسرت شوكتهم.
وتشهد منطقة حجور معارك طاحنة بين القبائل والميليشيات الحوثية منذ الاسبوع الماضي منيت فيها الميليشيات بخسائر باهضة وانكسارات عدة، كما ان القبائل لا تزال تحتجز لديها ٢٢ مسلحا حوثيا، ودمرت عدة آليات مسلحة ثقيلة واطقم كانت بحوزة الميليشيات. 
مراقبون عسكريون وسياسيون واعلاميون اكدوا في تغريدات لهم على وسائل التواصل الاجتماعي بأهمية معركة حجور وضرورة مساندة القبائل في وجه التسلط الحوثي، حيث وصف الدكتور / ياسين سعيد نعمان، سفير اليمن لدى بريطانيا ما يتعرض له ابناء حجور ب "الاعتداء الغاشم " من قبل الميليشيات الذين يحاولون التنكيل بأبنائها . 

وقال ياسين في تغريدة له "أبناء هذه المنطقة البواسل الذين يتصدون بكل شجاعة لهذا الباطل ، يؤكدون بصمودهم على أن للباطل جولة وللحق جولات ، وأن محاولات هذه القوة الغاشمة إخراس أبناء اليمن بتكرار حملات القمع على هذ النحو الذي يتكرر بأقبح صور الانتهكات الانسانية إنما هو استدعاء هزلي لتاريخ حكم قمعي ملفوظ ، فبالأمس الحقب واليوم حجور" لافتا الى ان منهج الحملات العسكرية القمعية لإخراس أبناء الشعب لن يورث غير مزيد من المقاومة للفظ العصبية البغيضة التي تحرك هدا النوع من القمع المرحل عبر التاريخ ، معلنا "كل التضامن مع كفاح ابناء حجور للتصدي للظلم" . 
من جانبه حذر اللواء ثابت جواس -المشهور بقتله مؤسس الحوثية- من مغبة خذلان قبائل حجور ، وقال "في حال تمكن الحوثيون من السيطرة على حجور فإن ثمن دحرهم منها سيكون باهضا كون جغرافيتها وعرة واستراتيجية" خاصة مع استمرار معارك الجيش الوطني بالمحافظة ضد الميليشيات .


يمكنك الدخول الى موقع يمن الغد لقراءة الخبر من المصدر



إرسال تعليق

 
Top