بدأت عمليات عسكرية واسعة النطاق (من عدة محاور) اليوم (الاثنين) لـتحرير مدينة الحديدة من ميليشيات الحوثي الانقلابية (المدعومة من إيران)، وسط تأكيدات من قائد قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بالساحل الغربي أن "الحوثيين فقدوا قدرتهم على الصمود".
وأكد قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي "السيطرة على منطقتي الكيلو 7 والكيلو 10 وتعزيز حضور القوات في منطقة الكيلو 16 وقطع أهم خطوط إمداد الميليشيا الرابط بين صنعاء والحديدة".
إلى ذلك، قصفت مدفعية الجيش الوطني اليمني، اليوم، مواقع ميليشيا الحوثي الانقلابية (المدعومة من إيران) في جبهة الملاجم شرق محافظة البيضاء.
وأفاد مصدر ميداني (بحسب موقع سبتمبر نت، الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية) بأن مدفعية الجيش دمرت طاقمًا تابعًا للميليشيا في عقبة البياض الاستراتيجية ومقتل كل من كانوا على متنه.
وفيما يخوض الجيش الوطني اليمني معركة محتدمة ضد الميليشيات الانقلابية في عقبة البياض الاستراتيجية، وسط استماتة من الحوثيين على المنطقة باعتبارها آخر حصونهم في منطقة الملاجم؛ تتواصل الجهود الإنسانية السعودية؛ حيث دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم، بمدينة المكلا مشروع توزيع مساعدات إيوائية وغذائية.
وتحتوي المساعدات على 75 ألف قطعة ملابس ومواد غذائية لفئة الأرامل في 9 محافظات يمنية (حضرموت، وشبوة، والمهرة، وسقطرى، وعدن، ولحج، والضالع، وأبين، ومأرب) ويهدف المشروع إلى المساهمة في رفع المعاناة عن 12 ألفًا و500 أرملة.
وأشاد عمرو بن حبريش العليي (وكيل أول محافظة حضرموت رئيس لجنة الإغاثة بساحل حضرموت)، بالدور الكبير واللا محدود لمركز الملك سليمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في تقديم المعونات الغذائية والمساعدات الإنسانية التي تسهم في التخفيف من معاناة المواطنين اليمنيين.



المصدر الهدهد أونلاين 

إرسال تعليق

 
Top