بحث هذه المدونة الإلكترونية

الصراري تدعو لإنهاء الازدواجية الأمنية في عدن وتحذر من تداعياتها على حقوق المواطنين

دعت المحامية هدى الصراري، رئيسة مؤسسة دفاع للحقوق والحريات، إلى إنهاء حالة الازدواجية الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، مؤكدة أن استمرار التشتت الأمني يضع الجميع أمام مسؤولية تاريخية وقانونية لا تحتمل التأجيل.

وقالت الصراري في تغريدة عبر تويتر إن بسط الدولة سيطرتها الكاملة على هذه المناطق وإنهاء تعدد الأجهزة والولاءات الأمنية يمثلان ضرورة ملحة لاستعادة الاستقرار وحماية حقوق المواطنين، مشيرة إلى أن توحيد المنظومة الأمنية تحت مظلة مؤسسات الدولة الرسمية يعد المسار الوحيد لتنفيذ التزامات اتفاق الرياض لعام 2019 ومخرجات المشاورات اليمنية - اليمنية.

وأضافت أن جرائم الاختطاف والابتزاز والاعتداءات والانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان ليست حوادث فردية، وإنما نتيجة مباشرة لبيئة أمنية مشوهة تقوم على تعدد الولاءات، وإعادة تدوير قيادات أمنية متهمة بارتكاب انتهاكات، إلى جانب ترسيخ ثقافة الإفلات من العقاب.

ملخص الخبر من دليل الصحافة اليمنية.
للاطلاع على التفاصيل الكاملة يمكن زيارة المصدر الأصلي.


المصدر: الهدهد

اقرأ الخبر كاملاً من المصدر الأصلي

إرسال تعليق

 
Top