
تعيش محافظة لحج لليوم الثاني على التوالي حالة من الانقطاع شبه الكامل للتيار الكهربائي، عقب توقف محطة عباس عن التوليد إثر توجيهات صادرة من شركة الأهرام للطاقة المشتراة بوقف تشغيل مولدات محطة الحوطة، احتجاجًا على عدم صرف مستحقاتها المالية من قبل وزارة المالية.
وقالت مصادر في مؤسسة الكهرباء إن قرار الشركة أدى إلى خروج محطة عباس عن الخدمة، ما فاقم معاناة المواطنين في مختلف مناطق المحافظة، خاصة في ظل الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة وتدهور الخدمات الأساسية المرتبطة بالكهرباء.
وبحسب المصادر، لم تتجاوز ساعات التشغيل خلال الأسابيع الماضية ساعة واحدة نهارًا وأخرى ليلًا، فيما شهدت مناطق وقرى في مديريتي تبن والحوطة انقطاعات كاملة استمرت لأيام متتالية دون أي مؤشرات على تحسن الخدمة.
المصدر: 24 بوست
إرسال تعليق