شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي "محمود الصبيحي"، الاثنين، على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بما يسهم في تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها، ودعم الجهود الرامية لمعالجة القضايا الإنسانية الملحة، وفي مقدمتها ملف الأسرى والمختطفين.
جاء ذلك خلال استقبال "الصبيحي"، في قصر معاشيق بمدينة عدن، وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة رئيسة بعثة اللجنة في اليمن، كريستين شيبولا، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".
وبحث اللقاء، الذي حضره مسؤولو اللجنة الدولية في عدن، عدداً من القضايا الإنسانية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التنسيق بما يدعم الجهود الإغاثية ويخفف من معاناة المتضررين من الحرب في مختلف المحافظات اليمنية.
وأشاد الصبيحي بالدور الذي تضطلع به اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لا سيما جهودها السابقة في تيسير عمليات الإفراج عن الأسرى وتبادلهم، معرباً عن تطلعه لإحراز تقدم ملموس في هذا الملف الإنساني، بما يفضي إلى لمّ شمل الأسر والتخفيف من معاناة آلاف العائلات اليمنية المنتظرة لمصير ذويها.
من جانبها، قدمت شيبولا إحاطة حول الأنشطة الإنسانية والبرامج الميدانية للجنة، ومستوى التدخلات المقدمة للفئات الأكثر احتياجاً، إلى جانب الجهود المبذولة في حماية المدنيين وتعزيز احترام القانون الدولي الإنساني. وأكدت التزام اللجنة بمواصلة عملها في اليمن وفق مبادئ الحياد والاستقلالية وعدم التحيز.
المصدر: الهدهد
إرسال تعليق