إمريكا تتحدث عن «تسوية سياسية» وبريطانيا تناقش وضع الاقتصاد في اليمن
جددت كلا من امريكا وبريطانيا اليوم الثلاثاء 27 نوفمبر /تشرين الثاني 2018م موقفهما من الازمة اليمنية ودعم الحكومة الشرعية.

حيث بحث وزير الخارجية خالد اليماني اليوم مع السفير الامريكي لدى اليمن ماثيو تولر جهود المبعوث الاممي لعقد جولة مشاورات سلام جديدة ديسمبر القادم.

واكد اليماني أن الحكومة تتعامل بإيجابية مع دعوة المبعوث الاممي سعياً منها لإنهاء المعاناة الانسانية للشعب اليمني وحقنا للدماء.. مشيراً الى ان جهود الحكومة تصطدم بتعنت المليشيا الانقلابية وتمسكها بالحرب ورفضها للسلام.

وشدد على ضرورة ان يمارس المجتمع الدولي مزيداً من الضغوط على المليشيا الانقلابية للانصياع للسلام والاستجابة لمتطلباته.. لافتا الى ان الحكومة تعمل حاليا في كافة المؤسسات من العاصمة المؤقتة عدن بوتيرة عالية لتحسين الاوضاع وتقديم الخدمات للمواطنين.

من جانبه اشاد السفير الامريكي بجهود الحكومة لاحلال السلام .. مؤكداً موقف الحكومة الامريكية الداعم للتسوية السياسية في اليمن انطلاقا من المرجعيات الثلاث المتوافق عليها .

كما ناقش وزير الخارجية خالد اليماني اليوم مع سفير المملكة المتحدة لدى اليمن مايكل آرون في لقاء اخر جهود المبعوث الأممي للتحضير للمشاورات القادمة واهمية دعمها لتقود الى حل سياسي عادل ومستدام للصراع في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث.

وناقشا جهود الحكومة والبنك المركزي لعلاج المشكلات الاقتصادية العاجلة والحفاظ على استقرار العملة المحلية وإتاحة الفرصة للقطاع الخاص ورحال الأعمال بالعمل دون عوائق والاضطلاع بدورهم.

واكد وزير الخارجية على اهمية البدء بالاهتمام بالجانب التنموي وليس الإغاثي والإنساني فقط. 

بدوره اكد السفير على الاستمرار في دعم جهود المبعوث الأممي واهمية تحسين الأوضاع الاقتصادية وتخفيف المعاناة الإنسانية .


يمكنك الدخول الى موقع مأرب برس لقراءة الخبر من المصدر

إرسال تعليق

 
Top