بعد توقف لقرابة أربع سنوات..

صحيفة الثورة الرسمية تبث أخبار الرئيس هادي والحكومة الشرعية بنسختها الإلكترونية
إعادة إطلاق موقع صحيفة الثورة الإلكتروني بكادر من منتسبيها وقريباً صدور النسخة الورقية من العاصمة المؤقتة عدن.

أعاد عدد من أبناء صحيفة الثورة والمنتمين لمدرستها الصحفية العريقة إطلاق موقع الصحيفة (الثورة نت) كخطوة أولى لإعادة اصدار الصحيفة ورقيا في إطار مشروع تتبناه وزارة الاعلام.

وقال صحفيو الثورة في بيان وزع اليوم الاثنين على وسائل الإعلام إن المشروع يحظى بدعم ورعاية قيادة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لاستعادة كافة مؤسسات الدولة وفي مقدمتها المؤسسات الإعلامية.

وكانت الميليشيا الحوثية أقدمت على تعيين موالين لها من خارج الوسط الصحفي على راس الهرم الصحفي والإداري لمؤسسة الثورة، بعد انقلابها في سبتمبر 2014 وتم التضييق على كوادر المؤسسة وصحفها ومنصاتها الإعلامية واستبدالهم بآخرين من الموالين للجماعة، كما مورست عملية تجويع قسرية بحق العاملين في مؤسسة الثورة وإصداراتها، وتقييد الحريات وتوجيه إمكانيات المؤسسة لتجميل صورة الانقلاب.

وقال البيان الصادر عن صحفيي الثورة إنه و”على إثر الاقصاء المتعمد لكوادر صحيفة الثورة، اضطر عدد كبير من العاملين في الصحيفة لمغادرة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيا وبين أعينهم هدف نبيل يتمثل في إعادة الاعتبار لكبرى المؤسسات الصحفية اليمنية، والتي يرتبط اسمها بأسمى ثورات اليمن ضد الإمامة والكهنوت”.

واضافوا “ها نحن اليوم ونحن نطلق الموقع الإلكتروني لصحيفة الثورة يحدونا الأمل أن نسهم في كشف جرائم الميليشيات الحوثية وممارساتها بحق اليمنيين من انتهاكات وجرائم صارخة، كما ندعو الزملاء الصحفيين من منتسبي المؤسسة إلى الاسهام الفاعل في تزويد الموقع بكل ما هو جديد من أخبار وتقارير وتحقيقات”.


يمكنك الدخول الى موقع ناس تايمز لقراءة الخبر من المصدر

إرسال تعليق

 
Top