باتريوت التحالف الحديدة
تواصل في الأثناء قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات تابعة للتحالف العربي تقدمها الكبير نحو ومحيط مدينة الحديدة شمال غربي اليمن، وسط انهيارات كبيرة لميلشيا الحوثي الانقلابية.
وقالت مصادر ميدانية لــ “بوابتي” ” إن القوات المشتركة تمكنت قبل قليل من تطهير جامعة الحديدة بالكامل، بعد مواجهات عنيفة مستمرة مع ميلشيا الحوثي الانقلابية في محيط الجامعة باتجاه غرب المدينة”.
وأضافت المصادر” أن القوات المشتركة تواصل توغلها ما بعد جامعة الحديدة، باتجاه الأحياء الغربية والشمالية للمدينة، بعد تمشيطها لمحيط الجامعة وأجزاء من الأحياء التي تبعد نحو 200 متر تقريبا”.
وأكدت المصادر “تمكن القوات المشتركة من السيطرة على الطريق الرئيسي (الحديدة – صنعاء ) وصولا إلى قوس النصر، وعمق كيلو16، وتقترب من دوار المطاحن”.
وأوضحت المصادر ” أن مليشيا الحوثي الانقلابية تستخدم عمال وموظفي مصنع يماني كدروع بشرية، بعد منعهم من مغادرة المصنع إثر التقدم المفاجئ والمتسارع إلى منطقة كيلو7″.
ولفتت المصادر إلى ” أن مئات الجثث التابعة لعناصر الميلشيا تملء أماكن المواجهات التي تم تحريرها والسيطرة عليها من قبل القوات المشتركة”.
وأشارت المصادر إلى ” أن مئات الجثث من عناصر ميليشيا الحوثي تلقت على طول شارع الخمسين، وما بين محطة العماد ومستشفى 22 مايو، جراء قصف مكثف لمقاتلات التحالف العربي على تعزيزات للحوثيين، كانت في طريقها لدعم صفوفهم القتالية”.
وبحسب المصادر ذاتها ” مصرع مشرف ميلشيا الحوثي الانقلابية في كيلو16 المدعو “أبو تمام”، مع نجله بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي”.
في ذات السياق أكدت مصادر عسكرية ” وصول منظومة باتريوت التحالف العربي إلى محيط مدينة الحديدة، تجهيزا لنصبها في الميناء لحمايتها والمدينة فور التحرير الذي لن يستغرق عدة ساعات وفقا للمصادر”.


يمكنك الدخول الى موقع الشاهد نيوز لقراءة الخبر من المصدر

إرسال تعليق

 
Top