الحكومة اليمنية تعلن عن بدء معركة “النجم الثاقب“ لدحر الحوثيين

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الجمعة، عن بدء معركة "النجم الثاقب" لدحر المتمردين الحوثيين، وتحرير محافظة البيضاء. 

وقال وزير الأعلام والثقافة والسياحة، معمر الأرياني، في تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر"، تابعها "المشهد اليمني"، إن "قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بدأت، اليوم، عملية عسكرية واسعة )النجم الثاقب( لتحرير محافظة البيضاء من مليشيا الحوثي الأنقالبية المدعومة إيرانيا". 

وأوضح الأرياني بأن قوات الجيش والمقاومة الشعبية بإسناد من قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، حققت انتصارات ميدانية شملت تحرير عدة مواقع، وتكبيد المليشيا الحوثية خسائر بشرية ومادية مختلفة.

 وأضاف: إن وحدات من الجيش والمقاومة شنت هجوما على المليشيا الحوثية، وتمكنت خالله من تحرير عدة مواقع في جبهة الحازمية بمديرية الصومعة أبرزها مناطق جميمة وفاء وشارده والسوس وشبكة ذي مضاحي وعقرامه وشوكان ومواقع أخرى باتجاه المسحر. 

وتابع: التزال المعارك ما متواصلة، وسط تحقيق قوات الجيش والمقاومة الأنتصارات والتقدم الميداني، حيث باتت القوات على بعد ثالثة كيلو من الخط الرئيسي الرابط بين البيضاء ومكيراس. 

ولفت الى مقتل وجرح العشرات من العناصر الحوثية وتدمير آليات عسكرية واغتنام أسلحة وعتاد. يأتي ذلك بالتزامن مع إعالن الجيش اليمني، اليوم الجمعة، عن استراتيجية جديدة في معركته مع المتمردين الحوثيين في محافظتي مارب والجوف، غداة إقرار الدكتور أحمد  عبيد بن دغر، رئيس مجلس الشورى؛ بأن "أساليبنا في المواجهة مع الحوثيين الزالت دون مستوى االأستجابة المطلوبة للحدث".


يمكنك الدخول الى موقع المشهد اليمني لقراءة الخبر من المصدر


إرسال تعليق

 
Top